logo

Copyright ©2017 FBSA

من نحن

زوارنا الكرام..

يسرني ويطيب لي باسمي وباسم جميع موظفي ديوان الرقابة المالية الاتحادي ان ارحب بكم في الموقع الرسمي وهو نافذتنا للتواصل معكم واطلاعكم على اليات عملنا واهدافنا  ونشاطاتنا.

"ديوان الرقابة المالية الإتحادي" هيئة مستقلة مالياً وإدارياً له شخصية معنوية وهو أعلى هيئة رقابة مالية يرتبط بمجلس النواب العراقي استناداً للمادة (103) من دستور جمهورية العراق لسنة 2005 يمثله رئيس الديوان أو من يخوله يتولى الرقابة على المال العام أينما وجد من خلال الرقابة على أعمال الجهات الخاضعة لنطاق رقابته في جميع أرجاء العراق بموجب قانونه رقم (31) لسنة 2011 (المعدل)، ويعد أحد الأجهزة الرائدة في حماية المال العام والكشف عن حالات الغش والتلاعب ومكافحة الفساد المالي والإداري والمساهمة الفاعلة في دعم الاقتصاد الوطني بما يسهم في بناء عراق جديد قائم في إدارته على أسس مالية واقتصادية وقواعد علمية وقانونية رصينة وثابتة.

ومنذ تأسيسه عام 1927 لم يكن المسار الذي سلكه الديوان سهلاً دائماً، حيث كانت التحديات كبيرة، الا ان هذا الديوان وبفضل الرؤى الموجهة والتصورات الطموحة للادارات المتعاقبة تمكن من تعزيز نقاط القوة لديه من خلال مواكبة احدث منهجيات التدقيق والمعايير الدولية وتعزيز قدرات موظفينا وخبراتهم ومهاراتهم بما اسهم في اصدار تقارير على مستوى عال من الجودة والمهنية فضلاً عن صياغة خطط استراتيجية وسنوية يتم متابعة تنفيذها بدقة واحترافية.

 كل ذلك في اطار من التعاون والتنسيق المتواصل مع الاجهزة الرقابية الزميلة والمنظمات الدولية والاقليمية المهنية المعنية بالجانب الرقابي، وتمكنا من حصاد ثمار ذلك في تولى مهام النائب الاول لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الاربوساي) وكذلك كسب ثقة عالية من اغلب تلك الجهات التي باتت تنظر لجهازنا الرقابي كإحدى المؤسسات الحكومية الرائدة في تنفيذ اعمالها على مستوى العراق والمنطقة العربية.

ان هدفنا للمرحلة المقبلة هو الوصول الى الجهاز الرقابي النموذج ونامل تحقيق ذلك من خلال التركيز على احداث الفارق في حياة المواطن وتمكين اصحاب القرار  بالاضطلاع بمسؤولياتهم في الاستجابة لنتائج التدقيق والملاحظات المؤشرة من قبلنا عند اتخاذ الاجراءات التصحيحية المناسبة.

نرحب بكم مجدداً في هذا الموقع ونامل التواصل المستمر معكم لاطلاعكم على مستجدات عملنا ونشاطاتنا  كما نرحب بآرائكم واقتراحاتكم واستفساراتكم عبر وسائل التواصل المعروضة .. داعين الله عز وجل ان يبارك جهودنا لما فيه خير بلدنا العزيز.. والله الموفق.

 

              رافل ياسين خضير 

 رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي وكالة

            بغداد/ ايار-2020

اخبار الديوان

المركز التدريبي في ديوان الرقابة المالية
استمارة استقصاء المرحلة الثانية لتطبيق دليل الحد من الاحتيال وشبهات الفساد
مجلة المراقب
الديوان في وسائل الإعلام
استطلاعات الرأي
الإبلاغ عن الفساد
من الرقيب الى المواطن
نظام المناقصات
اختبار موظفي الديوان
اسئلة واستفسارات المواطنين
ويكي رقابة

احصائيات الموقع

أكثر عدد من الزيارات كان بتاريخ : 12/10/2019 01:37 am هو 307 زائر
عدد المتواجدين حالياً : 13
عدد الزوار منذ اطلاق الموقع
Web
Analytics

شراكات الديوان